القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية فتح حساب في البنك الوطني الجزائري BNA : تعرف على الملف والاجراءات

كيفية فتح حساب في البنك الوطني الجزائري BNA : تعرف على الملف والاجراءات

كيفية فتح حساب في البنك الوطني الجزائري BNA : تعرف على الملف والاجراءات

بنك BNA او البنك الوطني الجزائري واحد من اهم البنوك التي تنشط منذ الاستقلال في الجزائر ، وهو بنك تابع للدولة ، وحاليا يعتبر من اكبر البنوك الجزائرية من حيث المعاملات المالية ومع ظهور الصيرفة الاسلامية مؤخرا زاد الاقبال من طرف المواطنين الجزائريين على هذا البنك ، وهو ما سيجعلنا نوضح لكم شروط وكيفية فتح حساب في البنك الوطني الجزائري ، بالاضافة الى اهم الوثائق و الملف المطلوب في ذلك .

يملك البنك عدة فروع في مختلف الولايات الجزائرية اي انه يمكن لاي شخص فتح حساب جاري بسهولة وبمختلف العملات ، سواءا بالدينار الجزائري ، او بالارور ، وحتى الدولار الامريكي .

كما اشرت سابقا فقد لاحظنا اقبال الكثير من المواطنين على ما يسمى الصيرفة الاسلامية وكي تستفيد منها ستحتاج الى فتح حساب بنكي في bna ، لكن قبل التطرق الى الموضوع دعونا نوضح لكم بعض المعلومات حول الصيرفة الاسلامية للبنك الوطني الجزائري .


ماهي الصيرفة الاسلامية للبنك الوطني الجزائري 

يطلق ايضا عليها نظام المرابحة الإسلامي وهي خاصة بمجموعة معينة من المنتوجات ، ومنها شراء سيارة ، او شراء منزل ، او شراء تجهيزات .

حيث يتكفل البنك بدفع ما قيمته 85 بالمئة من قيمة المنتج الذي تريديون الحصول عليه ، بينما تدفع انت 15 بالمئة الباقية ، اما ما دفعه البنك فيتم تسديده على اقساط قد تصل الى 60 شهرا مثلا للسيارة .

وكمثال لو اردت شراء سيارة عن طريق الصيرفة الاسلامية لبنك bna ستقوم بالاجراءات وتبقى السيارة بإسم البنك الى غاية اتمام القرض ، وبعدها يعيد البنك بيع السيارة لك مع هامش الربح المتفق عليه .

هل الصيرفة الاسلامية للبنك الوطني الجزائري حرام ؟

طبعا فقد اثار هذا الموضوع ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا ، وهناك من افتى بحرمته لان به ربا ، وهي حيلة شيطانية من طرف البنك ، وقال البعض امه ربا تحت غطاء ما يسمى بالمرابحة او الصيرفة الاسلامية .

وهناك من قال مادام هناك تراضي بين البنك وصاحب القرض فيما يخص هامش الربح ، الامر عادي .

وانا من هذا المنبر نقلت لكم كل ما توصلت اليه من معلومات وابريء نفسي امام الله اني لست مسؤولا عن اي شخص قام باي معاملة تخص هذا الموضوع .

الان ناتي الى لب الموضوع وهو بخصوص فتح حساب في بنك bna البنك الوطني الجزائري .

شروط فتح حساب في البنك الوطني الجزائري bna
من اهم الشروط لفتح الحساب البنكي هي :
  • بلوغ السن القانونية 18 سنة
  • بالنسبة لمن يريد فتح حساب بنكي bna من اجل اقتناء سيارة او منزل يجب ان يكون مقيما اي يملك اقامة في الجزائر .

هذه هي الشروط وهي سهلة وغير معقدة خصوصا للجزائريين الذين يملكون الجنسية الجزائرية .

ملف فتح حساب بنكي bna

وناتي الان الى اهم نقطة وهي الملف و الاوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي bna حيث يجب التوجه الى اقرب فرع مصرفي قريب ونك مرفوقا بالوثائق التالية :
  • شهادة ميلاد المعني 
  • بطاقة الاقامة 
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية 
  • رقم الهاتف
  • استمارة طلب فتح حساب مصرفي جاري : تملا وتمضى على مستوى فرع المصرف .
  • مبلغ مالي بالدينار او الاورو .

فتح حساب بالعملة الصعبة الاورو bna

يمكن فتح حساب بالعملة الصعبة الاورو بسهولة ، حيث يجب ان تكون مرفوقا بالملف المذكور اعلاه بالاضافة الى مبلغ 50 اورو قيمة انشاء حساب جديد باليورو .

حساب الدينار الجزائري في البنك الوطني الجزائري 

نفس الشيء بالنسبة للحساب البنكي الجاري بالدينار، حيث بنفس الملف ومرفوقا بمبلغ 5000 دج .

هذا كل شيء بخصوص ملف فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة او الدينار في بنك bna ، اذا كانت لديكم اي استفسارات لا تترددوا في الاتصال بنا .


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. انا من ولاية بومرداس اريد فتح حساب بنكي للعملة الصعبة

    ردحذف

إرسال تعليق