القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر الاورو في السكوار : تعرف على سعر اليورو في السوق السوداء مقابل الدينار الجزائري

سعر الاورو في السكوار : تعرف على سعر اليورو في السوق السوداء مقابل الدينار الجزائري 

سعر الاورو في السكوار : تعرف على سعر اليورو في السوق السوداء مقابل الدينار الجزائري 

يعتبر سوق السكوار في الجزائر اكبر بورصة او سوق سوق سوداء لشراء و بيع الاورو ، حيث يشير الكثير من الباحثين ورجال الاقصاد في الجزائر الى ان الكمية الموجودة في هذا السوق تتراوح بين 2 الى 6  مليار دولار ، وبما ان الجزائريين يتعاملون بالاورو و الدولار كثيرا ، سنتعرف اليوم على سعر الاورو في السكوار .

لمحة عن سعر الأورو في السوق السوداء السكوار

منذ انطلاق الازمة الصحية العالمية بسبب كورونا يلاحظ المراقبون ان سعر اليورو قد انخفض مقابل الدينار الجزائري بعدما عرف انتعاشا كبيرا في شهري جانفي وفيفري اين بلغ سعر صرف 1 أورو الى 205 دينار جزائري .

كما ان الاوضاع السياسية اليوم في الجزائر بعد 22 فيفري ساهمت كثيرا في انخفاض قيمة الاورو في السوق رغم انخفاض قيمة الدينار الى ادنى مستوياتها في البنوك الرسمية .

اما اليوم في سوق السكوار ومع اشاعات اغلاق هذه الاخيرة فقد تهاوت اسعار اليورو في الجزائر الى ان وصلت الى 167 دينار جزائري للواحد اورو شهر افريل 2020 .

لكن سرعان ما عاود الاورو الارتفاع مجددا في السوق السوداء السكوار واصبح يتارجح بين 190 الى 200 دج لـ 1 اورو .

في شهر اوت وبسبب قلة التعاملات المالية خصوصا خارج الاطار الرسمي اي في السوق السودار عرف سعر الأورو ثباتا ولم يبلغ الرقم الذي حققه اواخر سنة 2019 و مطلع سنة 2020 .

ومن الواضح و مع استمرار الوباء فالمتوقع ان شهر سبتمبر و اكتوبر و نوفمبر وحتى اواخر السنة من شهر ديسمبر يتوقع الخبرا استمرار انخفاض سعر اليورو في بورصة السكوار خصوصا واننا مقبلون على فصل الشتاء .

والمعروف ايضا ان اسعار العملات ترتفع خصوصا في فصل الصيف ، وبما ان هذا الصيف قد انتهى فالاقرب ان اسعار العملات في الجزائر و خصوصا في السوق السوداء ستعرف انخفاضا طفيفا ، طبعا دون ان ننسى ان الدينار الجزائري في انخفاض مستمر بسبب ضعف الاقتصاد الجزائري الذي يعتمد على المحروقات فقط .

توقعات سعر الأورو مقابل الدينار الجزائري 2021 

في حال استمر الوباء ولم يتم رفع الحجر الصحي فإن سعر الاورو سيبقى يتارجح بين 185 الى 195 دينار جزائري ، اما في حال رفع الحجر وذهاب المرض فهنا سينفجر سعر الاورو في السوق السوداء ومن المتوقع ان يصل حسب المحللين الى 230 حتى 250 دينار جزائري ، طبعا دائما بالرجوع الى السبب الرئيسي وهو ضعف الاقتصاد الجزائري و الاعتماد على صادرات المحروقات فقط .

سعر صرف الأورو واغلاق سوق السكوار 

في حال تم اغلاق بورصة السكوار وفتح مكاتب صرف العملات فهنا كلام آخر ، يعني ان سعر الاورو سينخفض لكن ليس بالانخفاض الكبير مادام سعره في البنك يقارب 140 دج ، وهنا يمكن ان نقول ايضا ان الحكومة قد تغلبت على اللوبيات التي تتاجر بالعملة الصعبة والتي تلعب دورا كبيرا في اضعاف الاقتصاد الوطني الجزائري . 

الخاتمة 
هذا ويبقى سعر اليورو والدولار في الجزائر مرتبطا بقيمة العملة الجزائرية التي تواجه مشاكل عديدة ، ولاجل ظبط أسعار الصرف للعملة وجب على الحكومة الجزائرية أن تنشيء مكاتب خاصة خاصة بصرف العملات الأجنبية حتى تخفف من الضرر الكبير الذي تلحقه السوق السوداء بالاقتصاد الوطني .

هذه بعض الاسعار لشهر سبتمبر كمثال لكنها ليست دقيقة 


 الدولار الأمريكي شراء 180.00 بيع 182.00

  اليورو شراء 214.91 بيع 217.30

  الجنيه الاسترليني شراء 239.97 بيع 242.64

  الفرنك السويسرى : شراء 199.52 بيع 201.74

  الدولار الكندي شراء 137.74 بيع 139.27

  الدولار الأسترالي شراء 132.62 بيع 134.10

  الليرة التركية شراء 24.49 بيع 24.76

تعليقات